تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

متجر الجالية العربية

كيف يعمل نظام الفرملة بالسيارات

نظام الفرامل بالسيارات يعد أهم نظام في السيارة  من حيث امن وسلامة الركاب  والسيارة . واي خلل بهذا الجهاز قد يؤدي الى عواقب وخيمة  وخطرة؛ لذا ينبغي الاهتمام بصيانة هذا النظام واصلاح اي خطا به فورا. كما يستحسن ان يكون السائق على دراية او له معلومات اولية عن هذا النظام .وهذا هو موضوع هذه المقالة . ماهي مكونات نظام الفرملة وكيف يعمل؟

السيارات الحديثة لها نظام  الفرامل على العجلات الأربع، يثم تشغيلها  نظام هيدروليكي.وهو نوعين طبل Drum و قرص Disk`. عادتا ما يكون القرص في العجلات الامامية والطبل في الخلفية  ؛ هذه الاخيرة  تكون اقل فعالية من تلك التي توجد في العجلات الامامية ؛ ويعود ذلك الى وزن السيارة الذي  يتجه تحو الجزء الامامي للسيارة عند عملية الكبح او الفرملة

الفرامل الهيدروليكية

تستعمل السيارات في النظام الفرامل زيوتا خاصة تتحرك في انابيب رقيقة ؛ فعندما يضغط السائق على دواسة الفرامل فانه يضغط كذلك على صمام يقوم بدفع الزيت  الذي  يتحرك بفعل الضغط  نحو الصمامات لتوليد ضغط قوي يؤدي الى ايقاف العجلات وبالتالي السيارة

 

يتم تجهيز معظم السيارات الحديثة مع الدوائر الهيدروليكية التوأم، مع اثنين من اسطوانات الرئيسي جنبا إلى جنب، في حالة ينبغي للمرء أن تفشل.

أحيانا دائرة واحدة تعمل الفرامل الأمامية واحد المكابح الخلفية. أو كل دائرة تعمل كل من الفرامل الأمامية واحدة من المكابح الخلفية. أو دائرة واحدة تعمل كل أربعة الفرامل وغيرها من تلك الأمامية فقط.

تحت الكبح الثقيل، الكثير من الوزن قد تؤتي ثمارها العجلات الخلفية أنهم قفل، وربما تسبب في انزلاق خطير.

لهذا السبب، يتم إجراء المكابح الخلفية عمدا أقل قوة من الجبهة.

معظم السيارات الآن أيضا صمام الحد من ضغط الحمل الحساس. أن يتم إغلاقه عندما يثير الكبح الثقيل الضغط الهيدروليكي إلى المستوى الذي قد يتسبب في المكابح الخلفية لقفل، ويمنع أي حركة أخرى من السوائل لهم.

السيارات المتقدمة قد يكون حتى أنظمة مضادة للقفل المعقدة التي تحس بطرق مختلفة كيف تكون السيارة يتباطأ وإذا كان أي العجلات وتأمين.

وتنطبق هذه الأنظمة والافراج عن الفرامل في تعاقب سريع لمنعهم تأمين.

السلطة بمساعدة الفرامل

لديها العديد من السيارات أيضا مساعدة السلطة لتقليل الجهد اللازم لتطبيق الفرامل.

عادة مصدر القوة هو الفرق بين ضغط الفراغ الاسمية للمحاكمة في مشعب مدخل والهواء الخارجي.

قرص الفرامل

نوع أساسي من قرص الفرامل، مع زوج واحد من المكابس. قد يكون هناك أكثر من زوج، أو المكبس العاملة على حد سواء منصات، مثل آلية مقص، من خلال أنواع مختلفة من الفرجار - يتأرجح أو الفرجار انزلاق.

وحدة المؤازرة التي توفر المساعدة لديها اتصال الأنابيب إلى فتحة متعددة.

تم تجهيز أجهزة والتمثيل المباشر بين دواسة الفرامل والاسطوانة الرئيسية. دواسة الفرامل يدفع قضيب وهذا بدوره يدفع المكبس سيد اسطوانة.

ولكن على دواسة الفرامل يعمل أيضا على مجموعة من صمامات الهواء، وهناك غشاء المطاط كبير متصلة مكبس سيد اسطوانة.

عندما فرامل هي خارج، ويتعرض كلا الجانبين من الحجاب الحاجز إلى الفراغ من مشعب.

الضغط على دواسة الفرامل يغلق صمام يربط الجانب الخلفي من الحجاب الحاجز إلى متعددة، ويفتح صمام التي تسمح في الهواء من الخارج.

الضغط العالي من الهواء الخارجي يجبر الحجاب الحاجز إلى الأمام لدفع مكبس على الماجستير اسطوانة، وبالتالي يساعد على جهد الكبح.

إذا ثم يتم عقد دواسة، والضغط على أي أبعد من ذلك، صمام الهواء لا يعترف المزيد من الهواء من الخارج، وبالتالي فإن الضغط على الفرامل لا يزال هو نفسه.

عندما يتم تحرير دواسة، وفتح الفضاء وراء الحجاب الحاجز إلى متعددة، لذلك ينخفض الضغط والحجاب الحاجز يرتد.

إذا فشل فراغ لأن المحرك يتوقف، على سبيل المثال الفرامل لا تزال تعمل لأن هناك صلة الميكانيكي العادي بين دواسة والاسطوانة الرئيسية. ولكن أكثر من ذلك بكثير القوة يجب أن تمارس على دواسة الفرامل لتطبيقها.

بعض السيارات لديها أجهزة تعمل غير المباشرة المجهزة في الخطوط الهيدروليكية بين الاسطوانة الرئيسية والفرامل. مثل هذه الوحدة يمكن تركيبه في أي مكان في مقصورة المحرك بدلا من الاضطرار إلى أن تكون مباشرة أمام دواسة.

انها، أيضا، تعتمد على فراغ المتعددة لتقديم دفعة. الضغط على دواسة الفرامل يسبب الضغط الهيدروليكي تتراكم من الاسطوانة الرئيسية، يفتح صمام والذي يقوم بتشغيل أجهزة فراغ.

آلية فرملة اليد

فرملة اليد تعمل على الأحذية عن طريق نظام ميكانيكي، منفصلة عن الاسطوانة الهيدروليكية، وتتكون من ذراع وذراع في طبلة الفرامل. يتم تشغيلها من قبل برقية من ذراع فرملة اليد داخل السيارة.

قرص الفرامل

قرص مكبح لديه القرص الذي يتحول مع العجلة. وقللت القرص عن طريق الفرجار، التي توجد فيها المكابس الهيدروليكية الصغيرة عملت من قبل الضغط من الاسطوانة الرئيسية.

المكابس اضغط على منصات الاحتكاك الذي المشبك ضد القرص من كل جانب لإبطاء أو وقف ذلك. تتشكل منصات لتغطية قطاع عريض من القرص.

قد يكون هناك أكثر من زوج واحد من المكابس، وخاصة في مزدوج الدائرة الفرامل.

المكابس تتحرك إلا مسافة صغيرة لتطبيق الفرامل، ومنصات واضحة بالكاد القرص عندما يتم الإفراج الفرامل. ليس لديهم الينابيع العودة.

تم تصميم المطاط ختم حلقات المكابس جولة السماح المكابس تنزلق إلى الأمام تدريجيا مع منصات ارتداء أسفل، بحيث تبقى فجوة صغيرة ثابتة والفرامل لا تحتاج إلى تعديل.

في وقت لاحق العديد من السيارات وأجهزة الاستشعار ارتداء يؤدي جزءا لا يتجزأ من منصات. عندما يتم ارتداؤها على منصات تقريبا خارج، يتعرض يؤدي ومدارة قصيرة من قرص معدني، وإلقاء الضوء على ضوء التحذير على لوحة العدادات.

طبلة الفرامل

والفرامل طبل طبل أجوف له أن يتحول مع العجلة. وتغطي ظهرها مفتوحة من قبل حامي الثابتة التي هناك اثنين من الأحذية منحنية تحمل بطانات الاحتكاك.

ويضطر الأحذية الخارج بواسطة الضغط الهيدروليكي تتحرك المكابس في اسطوانات عجلة الفرامل، لذلك تضغط على بطانات ضد الداخل من طبل لإبطاء أو وقف ذلك.

كل حذاء الفرامل لديه محور في نهاية واحدة ومكبس في الطرف الآخر. حذاء الرائدة لديه المكبس في طليعة نسبة إلى الاتجاه الذي يتحول البرميل.

فرملة الأسطوانة

والفرامل طبل مع الرائدة وزائدة الأحذية، والتي لديها واحد فقط أسطوانات هيدروليكية؛ الفرامل مع اثنين من الأحذية الرائدة لديها اسطوانة لكل الأحذية ومجهزة إلى العجلات الأمامية على نظام كل طبل.

تناوب طبل يميل إلى سحب الأحذية الرائدة بحزم ضدها عندما يجعل الاتصال، وتحسين تأثير الكبح.

بعض الطبول لها الأحذية الرائدة التوأم، مع كل اسطوانة الهيدروليكية الخاصة بها؛ البعض الآخر الرائدة واحد وحذاء زائدة - مع محور في الجبهة.

هذا التصميم يسمح الأحذية اثنين إلى يضطر بعيدا عن بعضها البعض من خلال اسطوانة واحدة مع مكبس في كل نهاية.

فمن أبسط ولكن أقل قوة من النظام يومين الرائدة في الحذاء، وعادة ما يقتصر على المكابح الخلفية.

في أي نوع، والينابيع عودة سحب الأحذية مرة أخرى وسيلة قصيرة عندما يتم الإفراج الفرامل.

يتم الاحتفاظ السفر الأحذية قصيرة قدر الإمكان من قبل الضابط. النظم القديمة لها الضباط اليدوية التي تحتاج إلى أن تتحول من وقت لآخر كما ارتداء بطانات الاحتكاك. الفرامل لاحقة لها الضبط التلقائي عن طريق اسئلة.

قد تتلاشى طبلة الفرامل إذا كانت تطبق بشكل متكرر خلال فترة زمنية قصيرة - أنها تسخن وتفقد كفاءتها حتى يبرد مرة أخرى. أقراص، مع بنائها أكثر انفتاحا وأقل عرضة بكثير ليتلاشى.

فرملة اليد

بصرف النظر عن نظام الكبح الهيدروليكي، جميع السيارات لديها فرملة اليد الميكانيكية بناء على عجلتين - عادة تلك الخلفية.

فرملة اليد يعطي الكبح المحدود إذا فشل النظام الهيدروليكي تماما، ولكن الغرض الرئيسي منه هو بمثابة فرملة اليد.

ذراع فرملة اليد تسحب كابل أو زوج من الكابلات المرتبطة الفرامل من قبل مجموعة من أصغر العتلات، والبكرات والأدلة التي تختلف اختلافا كبيرا من سيارة الى سيارة من التفاصيل.

وهناك اسئلة على ذراع فرملة اليد يبقي على الفرامل مرة واحدة يتم تطبيقه. ضغط على زر الاشتباك اسئلة ويحرر ذراع.

على طبلة الفرامل، ونظام فرملة اليد يضغط بطانات الفرامل ضد الطبول.

قرص الفرامل في بعض الأحيان ترتيب فرملة اليد للمقارنة، ولكن لأنه من الصعب وضع الربط على الفرجار الصغير، قد تكون هناك مجموعة منفصلة تماما من منصات فرملة اليد لكل قرص.