اربع اضواء منبهة في السيارة لا ينبغي تجاهلها

توجد في السيارات العديد من اضواء الاندار مهمتها تحدير السائق بوجود عيب او خطر ما بالسيارة؛ كل ضوء من هذه الاضواء ينبغي اصلاحه في اقرب وقت ممكن حتى تحافض على سيارتك ؛ من بين هذه الاضواء الاندارية هناك اربعة ؛ لا ينبغي اصلاحهم   اقرب وقت ممكن فحسب بل يجب التوقف عن قيادة السيارة واصلاحهما فورا قبل اعاذة تشغيل السيارة وعدم اصلاحهم قد يكون خطر على السيارة وعلى حياة اسائق والركاب .

 ضوء زيت المحرك :

محرك  السيارة يحتاج الى تشحيم مستمر ؛ اذا لم تقم بتغير زيت المحرك في المدة المحددة او اهملت ذلك لفترة طويلة فقد يفقد المحرك التشحيم وتبدا مكونات المحرك تحتك مع بعضها البعض مما يولد ارتفاع الحرارة او اتلاف المحرك. ينبغي طرح الزيت القديم واضافة زيت جديد كل ثلاثة اشهر او بعد قطع مسافة 3000 ميل او الذي يسبق اولا

ضوء الفرامل: سيارة تسير بسرعة 50 ميل في الساعة بدون فرامل  يعنى حياة السائق والركاب في خطر ؛ بدون فرامل السيارة لا تستطيع الوقوف  وحتى وان كانت لكن غير جيدة قد تشكل خطرا قاتلا. تاكد من سلامة الفرامل ومراقبتهم بشكل دوري دون ان تنسى مستوى زيت الفرامل .

 

ضوء حرارة المحرك :عدم الانتباه الى هذا المنبه يعد من اخطر الامور على الاطلاق. فهو المسؤول عن مراقبة حرارة المحرك. اذا حدث لا قدر الله عطب في نظام التبريد كانقطاع الاحزمة او تسرب في مياه التبزيد قد يؤدي الى  اشتعال النار في المحرك بشكل جد سريع.

 

 

ضوء ضغط العجلات : قد تعتقد ان هذا الضوء لا يشكل خطرا كبيرا ؛ لكن  هذا غير صحيح . فعندما يكون ضغط العجلات ضعيف تكون هذه الاخرى اكثر عرضة لانفجار . فتخيل لو انك تسير بسرعة فائقة على الطريق السريع وفجاة حدث انفجار لاحد العجلات . حثما نتيجة ذلك جد خطرة على سلامة السائق ؛ الركاب وكذا السيارة .

شارك الموضوع


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.